الإمارات اليوم

الدوري الإسباني يكشف عن شعاره الجديد «إل إل»

الهدف تقديم هوية مرئية متطورة تساعد على الانتشار عالميا.

أحمد طارق ⬛ دبي

كشفت رابطة الدوري الإسباني عن شعار ال )لا ليغا( الجديدة الهادف إلى تقديم هوية مرئية متطورة تساعد على انتشاره عالمياً.

وأطلقت رابطة الدوري الإسباني الشعار الجديد واسراتيجيتها الجديدة بحضور «الإمارات اليوم»، التي اختاراتها ضمن عدد محدود من وسائل الإعام حول العالم لاطاع مسبقاً على الشعار الجديد.

وذكرت الرابطة أن العامة التجارية الجديدة، تم تغير ألوانها إلى اللون الأحمر، كما تم إطاق رمز جديد مختصر باسم «إل إل».

ويمثل الرمز «إل إل» الأحرف الأولى من كلمتي الشعار للعامة التي تعد أكر نظام بيئي لكرة القدم في العالم، خاصة أن الهوية الجديد ستؤثر في أكر من 185 مليون مستخدم لبيانات «لا ليغا».

وتابعت أنه في الموسم الجديد سرتدي 42 نادياً الشعار الجديد الخاص برابطة الدوري الإسباني، بينما سيتمكن المتابعون من تجربة التغير والاستمتاع به في الماعب والبث التلفزيوني والبيئات الرقمية.

وأشارت إلى أن اختيار هذا الرمز يمثل لحظتن رئيستن هما شغف كرة القدم من ناحية عن طريق احتفال الاعبن عندما يسجلون هدفاً من خال انزلاق الركبة على أرض الملعب، ومن ناحية أخرى تشكل الصورة الظلية لأجسادهم حرف «إل» أثناء الاحتفال، بينما يشكل المشجعون بأذرعهم الحرف الآخر )إل( عندما يحتفلون بالأهداف أو نجاح

فريقهم، بقبضات اليد المشدودة بالقوة والعاطفة، لذلك فإن الرمز الجديد هو انعكاس للشراكة بن

الاعبن والمشجعن.

وزادت أن شعار «لا ليغا» الجديد هو رمز يمثل عظمة المشاعر المشركة، وفخر المشاركة في هذه المسابقة، بينما يمثل لون الشركة الجديد «الأحمر» الفخر والعاطفة

والطاقة وإثارة كرة القدم، وهو لون يسهل التعرف عليه، إذ أنه لون شاب منعش وفريد من نوعه، حيث يرتبط هذا اللون الأحمر المرجاني بشكل أفضل بواقع «لا ليغا » حالياً.

وبيّنت أن هذا التحول للشعار يتضمن أيضاً بناء عالم موسيقي فريد بهويته الخاصة المتوافقة مع قيم العامة التجارية، إذ ستتميز بداية المباريات بصوتها الأكر تنوعاً مع صوتها الخاص، ومع رفض التكيف والتغير في بيئات ولحظات مختلفة، وكل ذلك بسهولة يمكن التعرف عليها وتدور حول نفس الكيان الصوتي.

يذكر أن رابطة الدوري الإسباني أطلقت أيضاً تطبيق الهاتف المحمول «لا ليغا إكسرا» الذي سيصل إلى المستخدمن على المستوى العالمي، ويقدم طريقة فريدة للحصول على المحتوى في 18 دولة مرخصاً للتطبيق فيها.

وتمثل هذه الاتفاقية المرحلة التالية بناء على نموذج الرخيص الذي سيسمح ل«لا ليغا» بالركيز على ابتكار المحتوى وتطويره للمرخص لهم بإدارة المشروع في منطقتهم، والذي سيكون متوفراً في أمركا الجنوبية، وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا )مينا(، بما في ذلك فرنسا، وبلجيكا والرتغال، والأرجنتن والمغرب، من بن دول أخرى، إذ إنه تطبيق للهاتف المحمول قدمته ديجيتال فرغو و « لا ليغا » ، ويستهدف عشاق كرة القدم الذين يبحثون عن تجربة شاملة 360 درجة عند مشاهدة المباريات.

News

ar-ae

2023-06-05T07:00:00.0000000Z

2023-06-05T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/282140705768795

Al Bayan