الإمارات اليوم

نصائح لمواجهة حرارة الصيف في أماكن العمل

ينبغي تجنب الأطعمة الثقيلة كالنقانق والبطاطس المحمرة خلال فصل الصيف في وجبة الغداء في العمل.

برلين ■ د.ب.أ

مع قدوم فصل الصيف، قد يتسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل أماكن العمل في ضعف تركيز الموظف.

وأوضح المركز الألماني الاتحادي للتوعية الصحية أنه يمكن مواجهة حرارة الصيف أثناء العمل من خال اتباع بعض التدابر البسيطة، عى رأسها ارتداء مابس خفيفة جيدة التهوية، لاسيما فاتحة اللون، إذ لا تمتص هذه المابس أشعة الشمس، ومن ثم لا تصل إلى الجسم وتتسبب في سخونته.

وينبغي أيضاً تجنب الأطعمة الثقيلة كالنقانق والبطاطس المحمرة خال فصل الصيف في وجبة الغداء في العمل؛ لأن هضم هذه الأطعمة الثقيلة يحتاج إلى كمية كبرة من الدم، ومن ثم يراجع معدل تدفقه إلى المخ، ما يزيد من فقدان الموظف تركيزه، لذا فمن الأفضل أن يتناول الموظف الأطعمة الخفيفة كالخضراوات والفاكهة في صورة حصص صغرة موزعة عى مدار اليوم.

كما ينبغي تبريد الجسم خال فرات العمل بوضع بعض قطرات من المياه الباردة عى اليدين ومؤخرة الرقبة، إذ يسهم ذلك في تحفيز الدورة الدموية في الجسم عى نحو سريع، وتتمتع عملية الرطيب بالماء بنفس تأثر عملية التعرق في الجسم، وتمنحه قدراً كبراً من الرطيب عن طريق التبخر.

وكي لا يسخن مكان العمل بدرجة كبرة خال فرات الذروة ويؤثر ذلك سلباً في الموظفن، ينبغي تهوية مكان العمل في فرات الصباح الباكر، كي يدخل تيار الهواء البارد إليه، عى أن يتم إغاقه بعد ذلك قبل فرة الظهرة التي تزداد فيها سخونة الجو مرة ثانية. ولأن المصابيح والحواسيب والطابعة وآلة النسخ تتسبب في انبعاث قدر كبر من السخونة داخل أماكن العمل، ما يؤدي إلى زيادة ارتفاع درجة حرارة الجو بداخلها، فإنه من الأفضل أن يتم الاقتصار عى تشغيل الأجهزة التي يتم استخدامها فحسب.

News

ar-ae

2023-06-05T07:00:00.0000000Z

2023-06-05T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/281913072502107

Al Bayan