الإمارات اليوم

«دافز»: 197% نموا في معاملات نظام الإدارة الرقمية للبوابة اللوجستية

دبي ⬛ الإمارات اليوم

أعلنت المنطقة الحرة بمطار دبي «دافز»، التابعة لسُلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة، عن تسجيل «دافز-واي»، نظام إدارة التنقات اللوجستية الرقمي والمؤتمة بالكامل الذي أطلقته بالتعاون مع «جمارك دبي» و«دناتا»، نمواً ملحوظاً بنسبة 197% في المعامات خال عام 2022، و44% في عدد المستخدمن من الشركات.

ويعتر «دافز-واي» حاً رقمياً مؤتمتاً بالكامل، يتيح لمتعامي المنطقة الحرة بمطار دبي الدولي وشركات الشحن والشركات المحلية، والأفراد، نقل البضائع بسهولة عر بوابات المنطقة الحرة باستخدام تصريح مرور يعتمد عى رمز الاستجابة السريعة.

ويوفر «دافز-واي» أنماطاً مختلفة من تصاريح المرور لدخول وخروج بضائع التصريح الجمركي، والبضائع المحلية والبضائع المخصصة، في ما يمكن للمتعاملن الاستفادة من هذا الحل الرقمي الفعال من خال الأجهزة الإلكرونية، وإتمامها عر المحافظ الرقمية أو البطاقات الائتمانية.

وقالت المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي، آمنة لوتاه: «نجحت المنطقة الحرة بمطار دبي منذ تأسيسها في تعزيز مكانتها منطقة حرة رائدة ومبتكرة من خال حرصها المستمر عى تعزيز إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات والمبادرات».

وأضافت: «تسهم هذه المبادرة في إنجاز عملية التحول الرقمي للشركات في المنطقة الحرة، من خال توفر الحلول التكنولوجية المبتكرة والممارسات المثالية التي تضمن توفر العمليات السريعة وسهلة الاستخدام بما يدعم مكانة إمارة دبي عاصمة رقمية رائدة بتجربتها ومعاماتها».

بدوره، قال النائب الأول لرئيس قسم الشحن في الإمارات لدى «دناتا»، غيوم كروزير: «يسعدنا أن نقدم لشركائنا قيمة إضافية من خال هذا الحل المبتكر الذي سرتقي بمستوى عملياتنا عى مستوى إمارة دبي». وأضاف: «من شأن هذه الخطوة تسهيل عمليتنا اللوجستية والنقل عر دمج بياناتنا في نظام )دافز-واي( التابع للمنطقة الحرة بمطار دبي، كما ستعود عى متعاملينا بخدمات أفضل وخال وقت زمني أقل عند نقل بضائعهم عر بوابات الشحن بالمنطقة الحرة.»

News

ar-ae

2023-06-05T07:00:00.0000000Z

2023-06-05T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/281767043614043

Al Bayan