الإمارات اليوم

«شباب شرطة أبوظبي» يناقش مخاطر ترويج المخدرات إلكترونيا

⬛ الإمارات اليوم

عقد مجلس شباب شرطة أبوظبي بالتنسيق مع مديرية مكافحة المخدرات وإدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة جلسة حوارية بعنوان «الرويج الإلكروني للمخدرات»، بالتعاون مع مجلس شباب الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ضمن فعاليات «اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غر المشروع فيها تحت شعار )شاركنا لنمنعها.»)

واستعرض المقدم نهيان محمد المهري من إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة، الهدف الرئيس من تقديم برامج النقاط المرورية الذي يركّز على تقويم سلوك مستخدمي الطريق من السائقين ونشر الثقافة المرورية، وتأهيل مخالفي قانون السر والمرور الاتحادي من خلال خدمات تقدم للجمهور بلغات عدة. وناقش الرائد يوسف حسن الحمادي، من مديرية مكافحة المخدرات، خطورة الرويج الإلكروني للمخدرات.

وقال إن آفة ترويج المخدرات إلكرونياً تنتشر عبر استلام أجهزة الهاتف رسائل نصية، من خلال تطبيق «واتس أب» من أرقام غريبة غر موثوقة من خارج الدولة تحتوي على صور لمواد مخدرة من أصناف مختلفة، وأسعارها، مع خدمة التوصيل والحساب البنكي لإرسال المبالغ المالية، والبعض يحتوي على تسجيل صوتي للرويج لهذه الأصناف.

ودعا أفراد المجتمع إلى عدم التجاوب أو التعامل مع الرسائل الواردة من خارج الدولة من أشخاص مجهولين وعدم الرد على المحادثات الواردة عبر التطبيقات الحديثة وعدم الاستهتار والتواصل معهم بدافع الفضول أو التجربة، مؤكداً أهمية تكاتف جهود الأسر والمؤسسات لبيان مخاطرها، وحماية أفراد المجتمع من الوقوع في براثن المخدرات.

وحذّر من خطر التواصل مع المروّجين الإلكرونيين وإن كان بداعي الفضول، مشراً إلى أن بعضهم أوقعه فضوله تحت طائلة القانون بسبب تحوله إلى مدمن مخدرات، بدأ بالتجربة ثم تحول مدمناً.

وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بتنفيذ المبادرات والحملات التوعوية والمشاركة في المعارض للتعريف بآفة المخدرات، ضمن اسراتيجيات وخطط للحد منها وتوعية الجمهور بأضرارها ومخاطرها. ⬛ من المصدر

News

ar-ae

2023-06-05T07:00:00.0000000Z

2023-06-05T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/281715504006491

Al Bayan