الإمارات اليوم

«10 دراهم لكل 1000 خطوة»..

مبادرة رياضية خيرية في دبي

سيد مصطفى ⬛ دبي

أعلنت دائرة الشؤون الإسامية والعمل الخري بدبي، ومجلس دبي الرياضي، عن إطاق مبادرة رياضية جديدة، بالشراكة مع مجموعة بان بي، تحمل اسم «خطوة حياة،» تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع عى الإسهام في العمل الخري، والربط بن الرياضة والأعمال الخرية من خال مشاركتهم في رياضة المي، ومعادلة خطواتهم بمبالغ مالية لمصلحة مؤسسة الجليلة.

وتهدف المبادرة، التي تم الإعان عنها صباح أمس، إلى نشر ثقافة العمل الخري من خال تشجيع جميع فئات المجتمع عى ممارسة رياضة المي، ثم التبرع بخطواتهم لمصلحة أهداف خرية، إذ سيقوم الشخص بالمشاركة من خال تطبيق «ستيبي»، ليتم احتساب خطواته، وبعد ذلك تقوم الدائرة بالتبرع لمؤسسة الجليلة ب10 دراهم مقابل كل 1000 خطوة يقوم بها المشارك في المبادرة.

وسيتم تنظيم فعاليتن مصاحبتن للمبادرة في مناطق

مختلفة عدة، وستكون عبارة عن منصة رياضية، يقدم فيها مدرب محترف تدريبات مجانية للجمهور من الخامسة عصراً )قبل الإفطار(، وذلك في ممشى الخوانيج بالحديقة القرآنية، وشاطئ كايت بيتش، وستوجد سيارات خاصة بالعيادات المتنقلة، مقدمة من مؤسسة الجليلة، للقيام بفحوص عامة للجمهور، وذلك تحت مظلة المبادرة، إضافة إلى مسعفن في حالة الطوارئ.

وعُقد مؤتمر صحافي في مقر مجلس دبي الرياضي بهذه المناسبة، أكد خاله أمن عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، أن «دولة الإمارات عوّدت العالم عى المبادرات الخرية الرائدة في جميع المجالات، ويسر مجلس دبي الرياضي أن نكون جزءاً من هذه الجهود الطيبة، ويُطلق بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسامية والعمل الخري في دبي مبادرة خرية كبرة، ترتبط بالرياضة والنشاط والصحة وتجمعهما بالعمل الخري».

وقال حارب: «المبادرة واضحة ورائعة من حيث الفكرة، وستكون كذلك رائعة من حيث التنفيذ، لإسهام في دعم الأعمال الخرية التي تقدم لجميع فئات المجتمع من خال مؤسسة الجليلة، والحفاظ عى صحة ونشاط أفراد المجتمع».

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للقطاع الخري في دائرة الشؤون الإسامية والعمل الخري، أحمد المهري، أن دائرة الشؤون الإسامية والعمل الخري تتعهد عى الدوام بدعم الأبحاث الطبية من خال مؤسسة الجليلة الخرية، ذراع العطاء لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، وذلك انطاقاً من دور دولة الإمارات في تقديم مبادرات تستهدف دعم المحتاجن والرعاية الطبية.

وقال: «شهر رمضان يشهد دائماً مبادرات عديدة تقدمها الدولة للعالم، ويسرنا أن نطلق هذه المبادرة الأولى من نوعها التي ننظمها بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وكذلك بالشراكة مع )بان بي( التي تتولى الجوانب اللوجستية لتنفيذ المبادرة التي تحفز أفراد المجتمع عى دعم الأعمال الخرية من خال ممارسة رياضة المي».

الإمارات اليوم الرياضة

ar-ae

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/282540137581928

Al Bayan