الإمارات اليوم

النسخة الخامسة من ماراثون أدنوك 16 ديسمبر

⬛ الإمارات اليوم

أعلن كل من مجلس أبوظبي الرياضي وشركة برول أبوظبي الوطنية )أدنوك(، عن إقامة النسخة الخامسة من ماراثون أدنوك أبوظبي، يوم السبت الموافق 16 ديسمبر المقبل.

وتم اعتماد موعد إقامة الحدث وخطط التنظيم والمشاركة بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، حيث سيقام الماراثون بأعى المعاير الاحرافية، خصوصاً بعد النجاح الذي شهدته النسخة الرابعة من الماراثون بمشاركة أكر من 20 ألف عداء وعداءة.

وذكر بيان صحافي: «تماشياً مع

إعان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، 2023 )عام الاستدامة( في دولة الإمارات، من المقرر أن تركز النسخة الخامسة من ماراثون أدنوك أبوظبي عى موضوع الاستدامة بشكل أكبر، من خال العديد من المبادرات التي تهدف إلى الحد من الأثر البيئي والنفايات .»

كما يعكس الماراثون الالتزام المستمر بتعزيز صحة ورفاه أفراد المجتمع ودعم جهود ومساعي الدولة في تشجيع أنماط الحياة الصحية وتحقيق مؤشر جودة حياة مميزة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي سهيل العريفي: «مجدداً.. تؤكد أبوظبي تفردها وقدرتها عى استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية العالمية وفق أعى المعاير، في الوقت الذي يعزز فيه الماراثون مكانته عى المستويين المحلي والعالمي، بصفته ملتقى للجميع لممارسة رياضة الجري، ووسيلة لتغير نمط الحياة، ونتطلع إلى الرحيب بالمزيد من المتسابقين في أبوظبي للمشاركة في النسخة الخامسة من ماراثون أدنوك أبوظبي .»

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي

و«أدنوك» عن تنظيم سلسلة السباقات المجتمعية الرويجية للماراثون، التي توفر من جديد فرص المشاركة والتدريب عى مدار العام وتساعد المتسابقين عى الاستعداد بشكل أفضل للسباق الرئيس. وتنطلق سلسلة السباقات بإقامة سباق مجتمعي داخلي للمسافات القصرة في أبوظبي يوم 2 سبتمبر، في حين تستضيف مدينة العين السباق الثاني في 7 أكتوبر، وينطلق السباق الختامي يوم 4 نوفمبر في حلبة مرسى ياس في أبوظبي عى شكل سباق نصف الماراثون.

الإمارات اليوم الرياضة

ar-ae

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/282458533203304

Al Bayan