الإمارات اليوم

«حملة المليار وجبة».. رسالة من الإمارات للقضاء على الجوع عالميا

مينا غالي ⬛ دبي

«إننا نؤمن بأن قيمنا الحقيقية إنما تُعزز من خال قدرتنا على تغير حياة الناس إلى الأفضل، دون تمييز بن عرق أو لون أو جنس أو دين أو طائفة»، هكذا تحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حول الدور الرئيس لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية »، التي تجسّد رؤية سموّه الساعية إلى تطوير العمل الإنساني والإغاثي والمجتمعي في صيغة أكر تكاملية، وفق منظومة تتبنى صناعة الأمل ثقافة وفكراً اسراتيجياً وعماً مستمراً يتجسَّد واقعاً على الأرض.

وضمن هذه المنظومة، تتحول عشرات المبادرات والبرامج والمشروعات التي يرعاها سموه إلى كيانات راسخة، تعمل على تعظيم العمل الإنساني والتنموي، بما يكفل استدامته وتعظيم أثره الإيجابي، وتوسيع حجم الاستفادة منه.

وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منذ أيام، مبادرة «وقف المليار وجبة ،» التي تدشن صندوقاً وقفياً لإطعام الطعام بشكل مستدام، حيث تستهدف الحملة - التي تتزامن مع شهر رمضان الكريم - حشد أكبر جهد محي وإقليمي ودولي للمساهمة في تفعيل برامج مستدامة لمكافحة الجوع والقضاء عليه في إطار مؤسي مستدام، عبر مساندة الفقراء والمحتاجن حول العالم، وتوفر الدعم الإنساني من خال توزيع وجبات الطعام من دولة الإمارات إلى المجتمعات الفقرة في 50 دولة بهدف القضاء على الجوع في العالم.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «يعاني 828 مليون إنسان الجوع.. أي شخص من كل 10 أشخاص في العالم.. وواجبنا الإنساني والأخاقي والإسامي، خصوصاً في شهر الصيام إغاثة الملهوف.. وإطعام الجائع.. والوقف خر دائم بإذن الله.. وقليل دائم خر من كثر منقطع.. وفقنا الله وإياكم لكل خر، وحفظ دولتنا من كل شر.»

وأكد سموه أن «وقف المليار وجبة» رسالة من الإمارات وشعبها لإنسانية في كل مكان في العالم.. رسالتنا الأخاقية تحتم علينا أن نكون في صدارة الجهد العالمي للقضاء على الجوع، ورفع المعاناة عن الإنسان أينما كان.

الإمارات اليوم الخط الساخن

ar-ae

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/281797108239720

Al Bayan