الإمارات اليوم

«أوقاف دبي» تطلق «قوافل الخير» لدعم 7000 أسرة

دبي ⬛ الإمارات اليوم

أطلقت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، بالتعاون مع جمعية دبي الخرية، ومؤسسة التراحم الخرية، وجمعية دار الر، مبادرة «قوافل الخر»، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأفادت بأن القيمة الإجمالية لمبادرة «قوافل الخر» تبلغ نحو ستة ملايين درهم، لدعم 7000 أسرة متعففة، وتتضمن المبادرة حزمة من الرامج الخرية لدعم الحالات الإنسانية المسجلة لدى بعض المؤسسات الخرية والرامج الإذاعية المحلية، وتوزيع المر الرمضاني والكوبونات الشرائية والسلال الغذائية للأيتام والأرامل وأصحاب الدخل المحدود خلال الشهر الفضيل.

وأكد الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر، علي المطوع، أن مبادرة «قوافل الخر» تأتي ضمن الأجندة السنوية لرامج المؤسسة الخرية خلال شهر رمضان المبارك، وتتضمن مجموعة من المبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تعتزم المؤسسة تقديمها بالتعاون مع الجمعيات الخرية، مشراً إلى أن الحملة تهدف إلى دعم وتلبية احتياجات الأسر المتعففة، ومساندة الحالات الإنسانية في الرامج الإذاعية المحلية عر تقديم الدعم المناسب لها.

من جانبه، أعرب نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة اموال القصّر، خالد آل ثاني، عن شكره

وتقديره لمشاركة الجمعيات الخرية في المبادرة التي تجسد قيم الخر والعطاء، وتعكس روح التكاتف والألفة بين مؤسسات المجتمع

وأفراده، مشراً إلى أن الموسم الرمضاني يشكل فرصة لتعزيز التعاون مع الشركاء والمترعين وأصحاب الأيادي البيضاء، لتحقيق التكافل الاجتماعي، وإدخال البهجة والسرور عى الأسر المتعففة خلال الشهر الكريم.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لجمعية دبي الخرية، أحمد السويدي، إن مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي حريصة بشكل دائم عى تقديم الدعم الكامل للمبادرات الإنسانية التي تقيمها جمعية دبي الخرية سنوياً في شهر رمضان المبارك، وحملة «قوافل الخر» تندرج في إطار نهجها الإنساني، ورُؤيتها المُجتمعية بضرورة دعم الأسر المتعففة والأرامل والأيتام.

بدوره، أفاد رئيس مجلس إدارة مؤسسة التراحم الخرية، خالد القاسم، بأن مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر تعد من أهم الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة تراحم الخرية عى امتداد الأعوام الماضية في مجال العمل الإنساني وتنمية الوقف من خلال منظور إسلامي واجتماعي معاصر.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنُتدب لجمعية «دار الر»، الدكتور محمد سهيل المهري، إن مؤسسة الأوقاف أسهمت بشكل فاعل ومُميز في مبادرة «المر الرمضاني»، التي أطلقتها الجمعية أخراً، حيث قدمت المؤسسة ترعاً سخياً لمصلحة المبادرة بقيمة 300 ألف درهم.

الإمارات اليوم الخط الساخن

ar-ae

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/281767043468648

Al Bayan