الإمارات اليوم

محمد بن راشد والحكام يأمرون بالإفراج عن نزلاء بمناسبة رمضان

المبادرات تمنح المشمولين فرصة العودة إلى مجتمعهم أفرادا صالحين يقومون بأدوارهم في إطار مجتمعي يحترم حكم القانون. 1843 نزيلا سيتم الإفراج عنهم في دبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة.

إمارات الدولة ⬛

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، بالإفراج عن 971 من نزلاء المنشآت الإصاحية والعقابية في إمارة دبي، ومن مختلف الجنسيات، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد النائب العام لإمارة دبي، المستشار عصام عيى الحميدان، أن الأمر الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يأتي حرصاً من سموه عى منح المشمولن به فرصة العودة مرة أخرى إلى حياتهم وأسرهم ومجتمعهم أفراداً صالحن، يقومون بأدوارهم في إطار مجتمعي

يحرم حكم القانون الذي يشكّل السياج الحامي لكل من يعيش عى هذه الأرض الطيبة، كما يأتي الأمر إعمالاً لقيم التسامح والعفو المتأصلة في شعب الإمارات المعطاء، لاسيما في مثل هذه المناسبة العطرة التي تتجى فيها تلك القيم النابعة من تعاليم ديننا الإسامي الحنيف.

وأوضح أن أمر الإفراج يعكس كذلك اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإدخال البهجة والسرور عى قلوب أُسَرِ المشمولن بالأمر في مثل هذه المناسبات العطرة، مؤكداً أن النيابة العامة باشرت عى الفور التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي لتنفيذ أمر الإفراج، وإنهاء كل الإجراءات ذات الصلة لتمكن المشمولن بالعفو من الانضمام إلى ذويهم في أقرب وقت ممكن.

كما أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعى حاكم الشارقة، بالإفراج عن 399 نزياً من مختلف الجنسيات من المحكومن في قضايا مختلفة بإدارة المؤسسة العقابية والإصاحية بالشارقة، ممن انطبقت عليهم شروط العفو، وثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو وفق شروط حسن السيرة والسلوك، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك،وانطاقاً من حرص صاحب السمو حاكم الشارقة عى إعطاء المحكومن فرصة لبدء حياة جديدة، وتمكينهم من العودة إلى المجتمع ليصبحوا أفراداً صالحن، والمحافظة عى استقرار أسرهم.

وأمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعى حاكم عجمان، بالإفراج عن 135 نزياً بالمنشآت الإصاحية والعقابية في القيادة العامة لشرطة عجمان بمناسبة حلول شهر رمضان، لما أثبتوا من حسن السيرة والسلوك خال تنفيذهم مدة العقوبة.

وجاء أمر الإفراج حرصاً من صاحب السمو حاكم عجمان عى إدخال البهجة والأمل إلى نفوس النزلاء بصفة خاصة، وعائاتهم وأقربائهم وأصدقائهم بصفة عامة، لتكتمل فرحة الإفراج لديهم، ولم الشمل مع عائاتهم وذويهم.

وأمر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعا، عضو المجلس الأعى حاكم أم القيوين، بالإفراج عن عدد من نزلاء المنشآت الإصاحية والعقابية في أم القيوين،

ممن صدرت بحقهم أحكام بالحبس والغرامة، ويقضون عقوبات متفاوتة، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأعرب صاحب السمو حاكم أم القيوين عن تمنياته للمفرج عنهم بالعودة الصالحة إلى المجتمع والحياة العامة.

يأتي أمر العفو عن النزلاء في إطار حرص سموه عى منح المفرج عنهم فرصة بدء حياة جديدة، وإدخال السرور والبهجة عى قلوب أسرهم.

وأمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعى حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن 338 من نزلاء المؤسسة الإصاحية والعقابية في رأس الخيمة، ممن صدرت بحقهم أحكام مختلفة من محاكم الإمارة،

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وتكفل سموه بسداد جميع الالتزامات المالية المرتبة عى المفرج عنهم جراء تلك الأحكام.

ويأتي هذا الأمر حرصاً من صاحب السمو حاكم رأس الخيمة عى التخفيف من معاناة أسرهم، ولم الشمل مع عائاتهم وذويهم، ومنح المفرج عنهم فرصة للعودة إلى الحياة الطبيعية في هذه الأيام الفضيلة والمباركة.

ووجّه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس مجلس القضاء، باتخاذ الإجراءات الازمة لتنفيذ أمر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن المشمولن بالعفو من نزلاء المؤسسة الإصاحية والعقابية في رأس الخيمة، قبل بداية الشهر المبارك.

الإمارات اليوم الإمارات

ar-ae

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/281573769940328

Al Bayan