الإمارات اليوم

«الإمارات للطعام» يُوفر ثلاثة ملايين وجبة من التبرعات خلال رمضان

بتوجيهات حرم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيس الأعى لمؤسسة بنك الإمارات للطعام، أعلن بنك الإمارات للطعام، التابع لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية؛ مبادراته خال شهر رمضان المبارك، والتي تشمل توفر ثاثة ماين وجبة من الترعات، بالتعاون مع الشركاء. وتهدف المبادرة إلى إدارة فائض الطعام والحدّ من هدره، وإيصال الغذاء إلى أكر عدد من محتاجيه داخل دولة الإمارات وخارجها، إضافةً إلى رفع الوعي المجتمعي للوصول إلى صفر مخلفات طعام.

وقال نائب رئيس مجلس الأمناء في بنك الإمارات للطعام داوود الهاجري: «تُعدُّ مبادرات البنك خال شهر رمضان الفضيل، انعكاساً لغايته السامية كمنظومة إنسانية تُعي من قيمة إطعام الطعام، وتجسيداً حقيقياً لقيم الإنسانية والخر والعطاء في دولة الإمارات، ورؤيتها لتحقيق الاستدامة في المجالات كافة، ويسعى بنك الإمارات للطعام عر نشاطاته ومبادراته إلى نشر هذه القيم وترسيخها عالمياً، من خال رؤيته ورسالته في تخطيط وضمان إدارة فائض الطعام وتسليمه للمستفيدين محلياً وعالمياً، والحدّ من هدره».

وأضاف الهاجري: «ستعزز المبادرات خال شهر رمضان المسؤولية المجتمعية بن البنك والشركاء وأفراد المجتمع، لجمع الترعات المالية والغذائية وإيصالها للمستحقن. كما ستشجّع عى زيادة الأعمال التطوعية والمشاركة في أعمال ونشاطات البنك، ما سيعزز من قيم التآخي والخر في المجتمع، ويحقق الهدف من هذه المبادرات عر توصيل الطعام إلى أكر شريحة ممكنة وتقليل الفائض منه.»

من جهتها، قالت رئيسة لجنة

من المصدر تسير الأعمال في البنك منال بن يعروف: «سيعمل بنك الإمارات للطعام عى جمع ثاثة ماين وجبة، وذلك بالتنسيق مع جميع شركات الأغذية، لحصر الترعات ونقلها إلى البنك، ثم إلى خارج الدولة، بالتنسيق مع الهال الأحمر الإماراتي. كما سيجري التنسيق مع المعنين في الفنادق وخيم الإفطار لحصر الفائض من الطعام، وتحديد مواقع وأوقات

نقل المواد الغذائية والوجبات إلى البنك والجمعيات الخرية، بالتعاون مع شركات التوصيل. وتهدف المبادرة إلى رفع الوعي بأهمية تقليل فائض الطعام وتوزيعه بالشكل الأمثل، والإسهام في محاربة الجوع عالمياً، من خال إيصال الطعام بجودة عالية، والحد من هدره عر إدارة متكاملة للفائض منه في جميع مراحل الجمع والتوزيع .»

وسيحدّد البنك أهم المطابخ المتطوعة للمشاركة في المبادرة، ومعاير وأوقات توفر وجبات الهريس، والتنسيق مع خيم الإفطار لتوزيع الوجبات، إضافةً إلى تحديد المتطوعن المشاركن في توزيع الوجبات. وسيوفر البنك آلية لتسهيل ترّع الأسر الراغبة في الوجبات، وتوزيعها عى المستحقن، كجزء من الثقافة المجتمعية للأهالي.

الإمارات اليوم الإمارات

ar-ae

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

2023-03-23T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/281517935365480

Al Bayan