الإمارات اليوم

أميركا الجنوبية: وجهات سياحية ساحرة تمزج التاريخ بالحداثة

10 رحلات أسبوعية من مطار أبوظبي و31 رحلة من مطار دبي الدولي.

تعتبر السياحة في أميركا الجنوبية ممتعة جداً لوجود العديد من الوجهات السياحية الممتعة والجذابة.

وتُسيّر الخطوط الجوية التركية ما يقارب 41 رحلة أسبوعياً من الإمارات العربية المتحدة: 10 رحات أسبوعياً من مطار أبوظبي الدولي، و31 رحلة أسبوعياً من مطار دبي الدولي.

وتقدم ‪Tour Istanbul‬ خدمة مجانية لجميع المسافرين عى من خطوط Turkish ،Airlines أو أي مسافر عبر إسطنبول لديه فترة ترانزيت من 6 إلى 24 ساعة، حيث تأخذهم بجولة في الأماكن التاريخية والمطاعم الجميلة، ويستمتع المسافر بجمال إسطنبول التاريخي والطبيعي بدلاً من الانتظار في المطار، ثم يتم إعادتهم إلى مطار إسطنبول.

كما يمكنهم خال الجولة رؤية أهم المعالم التاريخية للمدينة التي شهدت حضارات كبرى في العالم، إضافة إلى العديد من الآثار الرائعة التي تركتها كل منها في التاريخ.

بوغوتا

بوغوتا هي عاصمة كولومبيا وتطل عى البحر الكاريبي، وهي مزيج من الماضي والحاضر. تأسست هذه المدينة عام 1538، لكن تاريخها الأصي موغل في القدم. تبلغ مساحة مدينة بوغوتا نحو 1587 كيلومتراً مربعاً. كما يبلغ تعداد سكانها أكر من ثمانية ماين نسمة. وبوغوتا هي القلب النابض لكولومبيا، وهي عاصمة جذابة ونابضة بالحياة أهم ما يميزها هي قمم جبال الأنديز الباردة. كما أنها موطن للمتاحف والمطاعم والفنادق، وسط منازل وكنائس وأديرة عمرها أكر من 300 عام.

ومن أهم المعالم السياحية في بوغوتا: متحف الذهب ومتحف كولومبيا الوطني وساحة بازا دي بوليفار وجبل مونسيرات.

كانكون منبع حضارة المايا القديمة

تعد مدينة كانكون إحدى أهم الوجهات السياحية في المكسيك. حيث تقع في قلبها تشيتشن إيتزا، وهي مدينة حضارة المايا، وواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة. ومدينة كانكون السياحة بمثابة جزيرة تقع في قلب المكسيك، وتطل عى البحر الكاريبي. كانت المدينة فيما مى واحدة من أهم جزر الصيد في المكسيك. لكنها أمست في الوقت الحالي إحدى أشهر الأماكن السياحية هناك.

تمتلك المدينة شواطئ ذات رمال بيضاء رائعة لاسترخاء، وشعابا مرجانية كبيرة رائعة لاستكشافها، وطقساً شبه مثالي. وتعد مدينة كانكون مركزاً نابضاً بالحياة. فبعيداً عن الشواطئ الخابة، يمكن الحصول عى جولة في أحد مواقع حضارة المايا الأثرية المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة.

بنما

يطلق عى دولة بنما اسم مُفترق الأميركيتن، إذ إنها تقع في النقطة التي تلتقي بها أمريكا الشمالية مع أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى أنها تقع أيضاً عند التقاء المحيط الهادي مع المحيط الأطلي، وتُعتبر بنما من أكر الدول تقدماً بن دول أمريكا الوسطى المحيطة بها، فهي تملك مجموعة من الوجهات السياحية التي تستقطب العديد من السياح من مختلف أرجاء العالم، وفيها أجمل الشواطئ والجزر.

ومن أبرز الأماكن السياحية في دولة بنما كاسكو فيجو وخليج سانتا كاتالينا وقناة بنما وجزيرة سان باس.

كوبا مدينة لعشاق الطبيعة الخلابة

السياحة في كوبا من أفضل العطات السياحية في منطقة البحر الكاريبي. وذلك لأن تلك الجزيرة الضخمة تزخر بجمال طبيعي لا مثيل له. فضاً عن تاريخها العريق، وثقافاتها الفريدة المثيرة لإعجاب. و تُعد كوبا أكبر جزيرة في البحر الكاريبي، وتُتيح لك فرصة ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة، كالاسترخاء عى شواطئها الرائعة التي تُحيط بها، والغوص في الأعماق، ومشاهدة الشعاب المرجانية العجيبة، وحضور الاحتفالات والمهرجانات والكرنفالات الموسيقية الحية. وكذلك استكشاف تاريخ الباد من خال زيارة المدينة القديمة، التي تم إدراجها في قائمة اليونسكو للمحافظة عى التراث العالمي والمباني القديمة وغيرها الكثير من المقومات السياحية الأخرى.

وكوبا هي واحدة من الدول التي تم الحفاظ عليها في منطقة البحر الكاريبي. وهي من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة واستكشافها.

الإمارات اليوم حياة وفنون

ar-ae

2023-01-28T08:00:00.0000000Z

2023-01-28T08:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/281852942704348

Al Bayan