الإمارات اليوم

مجموعة الإمارات تطوّر القدرات الدبلوماسية لمديري المحطات الخارجية من المواطنين

«المبادرة ستُسهم في تطوير قدرات فريق المدير ين لدينا باعتبارهم ممثلين لعلامتنا التجارية في جميع أنحاء العالم.»

■ دبي الإماراتاليوم

أعلنت مجموعة الإمارات وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، عن توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج تدريبي متخصص لتطوير القدرات الدبلوماسية لمديري محطات «طيران الإمارات» التجارية الخارجية من الكوادر الإماراتية حول العالم، وذلك ضمن برنامج السفير التجاري القيادي الذي أطلقته المجموعة أخيراً.

وأفادت «طيران الإمارات» في بيان أمس، بأن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وزكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة وعضو مجلس أمناء أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، شهدا حفل توقيع مذكرة التفاهم، الذي أقيم في المقر الرئيس لمجموعة طيران الإمارات.

ووقع المذكرة كل من: نائب رئيس توظيف وتطوير الموارد البشرية الوطنية في مجموعة الإمارات، أميرة الفلاسي، ونائب مدير عام الأكاديمية، الدكتور محمد إبراهيم الظاهري.

مهارات دبلوماسية

ويزوّد البرنامج التدريبي، الذي يمتد على مدار خمسة أيام وتقدمه الأكاديمية للمشاركن من مديري محطات «طيران الإمارات» الخارجية، فهماً شاملاً للمهارات الدبلوماسية اللازمة لتمثيل مجموعة الإمارات بشكل فعّال حول العالم، بما يخدم تحقيق أهدافها التجارية وعملياتها التشغيلية.

كما سيكون هذا البرنامج، المصمم خصيصاً بما يتوافق مع أهداف برنامج السفير التجاري القيادي التابع لمجموعة الإمارات، بمثابة منصة فعّالة لتبادل المعرفة وتنمية القدرات الوطنية في قطاع الطيران.

توافق مميز

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: «بصفتنا شركة عالمية تتخذ من دبي مقراً لها، نفخر في مجموعة الإمارات بتمثيل قطاع الطيران في الإمارات والتعريف بالدولة في مختلف الأسواق التي نعمل بها».

وأضاف سموه: «من هذا المنطلق وجدنا في ما تتبناه أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية من رؤى وتوجهات استراتيجية توافقاً مميزاً مع توجهاتنا في المجموعة، ونؤمن بأن هذه المبادرة التدريبية المشتركة ستُسهم في تطوير قدرات فريق المديرين لدينا باعتبارهم ممثلن لعلامتنا التجارية في جميع أنحاء العالم، حيث ستعزّز قدراتهم على التعريف بما توفره دولة الإمارات من فرص وما تحمله من قيم أصيلة عبر شبكتنا العالمية بشكل أكر فاعلية .»

مكانة الدولة

من جهته، قال نسيبة: «تُسعدنا هذه الشراكة الجديدة والفريدة من نوعها التي تربط أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بمجموعة الإمارات، والتي ستخلق لنا مساحة إضافية للتعريف بأهمية الدور المحوري الذي تمتلكه الدبلوماسية وتطبيقاتها في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الطيران المتنامي، وبصورة تمثل انعكاساً فريداً لما تتبناه الدولة من سياسات خارجية ناجحة».

وأضاف: «ملتزمون، من خلال هذه الشراكة، بتزويد الكوادر الإماراتية من مديري مجموعة الإمارات بالمعرفة والمهارات الدبلوماسية اللازمة لمواصلة تعزيز مكانة دولة الإمارات في هذا القطاع المزدهر، ونقل الصورة المشُرّفة لثقافة وحضارة الإمارات، وليكونوا الوجه الناصع لهذه الدولة المعطاء بن شعوب العالم.»

أدوار أساسية

ويضع برنامج المحطات الخارجية التجارية ل «طيران الإمارات » الكوادر الإماراتية الأكر كفاءة وطموحاً في أدوار أساسية ضمن مختلف الأسواق العالمية للمجموعة، بحيث يكونون مسؤولن عن قيادة الأهداف التجارية لها والحفاظ على علاقاتها المتينة مع شركائها الرئيسن والهيئات التنظيمية المحلية.

ويتفاعل مديرو المحطات الخارجية في المجموعة أيضاً مع المجتمعات وممثي القطاع العام والشركات أثناء عملهم، وبما يدعم توثيق العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات وبقية الدول تجارياً وسياحياً.

برنامج المحطات الخارجية التجارية ل «طيران الإمارات » يضع الكوادر الإماراتية في أدوار أساسية ضمن الأسواق العالمية.

الإمارات اليوم إقتصاد

ar-ae

2023-01-28T08:00:00.0000000Z

2023-01-28T08:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/281719798718172

Al Bayan