الإمارات اليوم

10 مشاهد الفتة في الجولة ..»24« عودة الروح إلى العروبة ورهان «النمر»

■ سيدمصطفى دبي

حظيت الجولة 24 من دوري أدنوك للمحرتفني بمشاهد الفتة، كان أبـــــــرزهـــــــا عـــــــــودة الـــــــــــروح إىل فـــــريـــــق الــــــعــــــروبــــــة، الـــــــــذي أنـــــهـــــى بــــــفــــــوزه عــى «الـــصـــقـــور» مـــشـــوار األخــــر مـــع املـــحـــرتفـــني، فــتــقــرر هــبــوطــه رســمــيــا إىل «الــــــهــــــواة»، بــيــنــمــا اليــــــــزال مـــقـــعـــد الـــهـــبـــوط الــــثــــاين حـــــائـــــرا بــــني الـــعـــروبـــة والظفرة. كما شهدت الجولة تحطيم أكرث من رقم جديد، خصوصاً من الوحدة والوصل، وأنصفت املدرب الوطني بعد نجاح عبداملجيد الـنـمـر يف أول ظــهــور لــه عــى املــقــاعــد الـفـنـيـة لــخــورفــكــان يف الــفــوز عى الـــجـــزيـــرة وتـــأمـــني الــبــقــاء رســمــيــاً لــلــمــوســم الــــرابــــع. وتـــرصـــد «اإلمــــــارات اليوم» يف التقرير التايل أبرز 10 مشاهد شهدتها الجولة .24

1 هبوط «الصقور»

ودع فريق اإلمارات رسميا دوري أدنوك للمحترفين دون أن يستمر ألكثر من موسم، وذلك على إثر خسارته من العروبة. وظل «الصقور» منذ بداية الموسم يعاني شبح الهبوط دون أن تفلح محاوالت إدارته في منع ذلك، خصوصا مع تغير أكثر من جهاز فني سعيا للتمسك بالبقاء، لكن المحاوالت باءت جميعا بالفشل.

2 عودة العروبة

أحيا العروبة آماله في البقاء بين المحترفين، وخالف التوقعات التي كانت تشير إلى هبوطه رفقة «الصقور» إلى دوري الهواة. واستطاع أن يجمع سبع نقاط في آخر ثالث مبارياته، فيما استقبل منافسه على البقاء الظفرة ثالث هزائم متتالية ليتقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، ويزداد صراع البقاء اشتعاال.

3 الخسارة األكبر

استقبل الوصل أكبر خسارة له على ملعبه وبين جماهيره أمام عجمان بنتيجة .2/4 واحتفظ الوصل بسجله خاليا من الهزائم منذ بداية ،2022 إذ خاض ست مباريات على استاد زعبيل دون أن يستقبل أي خسارة. وتعود آخر خسارة للوصل على ملعبه إلى نوفمبر الماضي بعدما خسر من النصر .2/1

4 الفوز األول لـ «النمر»

كسب خورفكان رهانه مع المدرب الوطني عبدالمجيد النمر، الذي تم إسناد مهمة تدريب الفريق إليه خلفا لألرجنتيني كالديرون، الذي تم إنهاء التعاقد معه بسبب سوء النتائج. ولم يخيب النمر اآلمال المعقودة عليه، واستطاع أن يقود فريقه للفوز على الجزيرة ،1-2 ويؤمن البقاء بين المحترفين للموسم الثالث على التوالي.

5 الجزيرة خارج آسيا

ابتعد الجزيرة بصورة كبيرة عن المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بعد أن تلقى خسارة غير متوقعة من خورفكان بهدفين مقابل هدف، ليتجمد رصيده عند 45 نقطة، وبفارق ست نقاط عن الشارقة الثاني، وأربع نقاط عن الوحدة «الثالث»، ليواصل بذلك الجزيرة ظهوره الباهت هذا الموسم.

6 بطاقة راشد

وضع العب الظفرة راشد عبداهلل، فريقه في موقف ال يحسد عليه بعدما تلقى بطاقة حمراء بعد 32 دقيقة فقط من بداية مباراة شباب األهلي، ليكمل الفريق نحو ساعة كاملة بـ01 العبين، ما تسبب في الخسارة بهدف دون رد ليتأزم موقف الظفرة في البقاء بالمحترفين، بعدما أصبح يفصله عن العروبة صاحب المركز قبل األخير نقطة واحدة فقط.

7 توهج «الملك»

واصل الشارقة سلسلة نتائجه اإليجابية، واستطاع أن يتغلب على بني ياس برباعية نظيفة أمنت له المركز الثاني الذي يتنافس عليه مع الوحدة، إذ اليزال يواصل المدرب الروماني كوزمين عمله المميز مع الفريق، رغم ما يتردد بين الحين واآلخر عن اقترابه من الرحيل بعد تلقيه عرضا من أحد األندية السعودية.

8 كسر رقم

كسر الوحدة رقما لم يحققه منذ 10 مواسم بوصوله للنقطة 94، بعد الفوز على كلباء بهدفين دون مقابل، إذ لم يسبق له أن جمع هذا العدد من النقاط خالل مشاركاته في دوري أدنوك. واستطاع «أصحاب السعادة» العودة لالنتصارات بعدما فقد خمس نقاط في آخر مباراتين بالخسارة من الشارقة 2-1 والتعادل مع عجمان .2-2

9 عقلية بطل

أكد العين أحقيته بلقب بطل الدوري بفوزه على مضيفه النصر بهدف دون رد حمل توقيع محترفه األرجنتيني جوانكا. وعلى الرغم من أن العين حسم األمور قبل ثالث جوالت من الختام، إال أنه تعامل مع المباراة بعقلية البطل وبروح الفوز، ما يعكس القدرة االحترافية العالية التي يتمتع بها «الزعيم».

10 اشتباك سادس

زاد عجمان من إثارة الصراع على المركز السادس بعد الفوز الكبير على الوصل ،2/4 ليقتنص هذا المركز من النصر والوصل وبني ياس، مستفيدا من انتصاره، وسقوط النصر أمام العين وبني ياس أمام الشارقة، ما يعد أفضل إنجاز لـ«البرتقالي»، لو نجح في نهاية الموسم في انتزاع هذا المركز.

الإمارات اليوم رياضة

ar-ae

2022-05-19T07:00:00.0000000Z

2022-05-19T07:00:00.0000000Z

https://epaper.emaratalyoum.com/article/282166474788521

Al Bayan